أنهى مركز الأمير أحمد بن عبدالعزيز الكشفي في معهد العاصمة النموذجي تدريب و إعداد 33 كشافاً وجوالاً للمشاركة في معسكرات الخدمة العامة بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة التي تقيمها جمعية الكشافة العربية السعودية.

وبين قائد المركز فهد بن ناصر النهيو أهمية المشاركة في تقديم الخدمة لحجاج بيت الله الحرام، والتعاون مع الجهات المعنية في الحج لتقديم أفضل الخدمات، بالإضافة إلى غرس روح التطوع وحب العمل وخدمة الآخرين في نفوس أبنائنا، وتنمية المحبة والتآلف بين أفراد الكشافة من خلال العمل في هذا المجال.

وذكر النهيو أن المشاركين التحقوا قبل الترشيح بعدد من الدورات في الإسعافات الأولية والإطفاء والإنقاذ واللياقة البدنية، وفن التعامل مع الآخرين، وطرق المسح والإرشاد راجياً من الله أن يوفقهم لخدمة الإسلام والمسلمين.

وقد أشاد مدير عام المعهد عادل الطخيم بالجهود المبذولة التي يقدمها المركز بقيادة القائد الكشفي فهد النهيو متمنياً للمشاركين التوفيق في خدمة ضيوف الرحمن ونقل صورة مشرفة عن شباب وطننا الغالي وكذلك لإبراز الدور الكبير الذي تقوم به حكومة خادم الحرمين الشريفين في وخدمة حجاج بيت الله الحرام.

يذكر أن كشافة مركز الأمير أحمد بالمعهد تشارك سنوياً في موسم الحج، وحصدت جوائز تقديرية ومراكز متقدمة في مجال خدمة ضيوف الرحمن.